العضوية

العضوية

معجزة الشفاء تتحول إلى المنتجات العضوية

أدلى مدير إدارة مراقبة الجودة في شركة معجزة الشفاء السيد ذبيح الله بالتصريح التالي:

انطلاقاً من واقع عملها في مجال المواد الغذائية، ونجاحها الباهر الذي حققته خلال فترة قياسية نتيجة لمصداقيتها وسعيها الدائم للارتقاء بمنتجاتها إلى مستوى توقعات العملاء، تعكف شركة معجزة الشفاء على تحويل كافة منتجاتها إلى عضوية لتوفر للمستهلك انتاجاً طبيعياً وصحياً.

وليست الفكرة وليدة هذه الساعة، بل تعود إلى سنوات عديدة مضت. وتبذل الجهود حالياً على قدم وساق بمساندة شركة استشارية عالمية لتحويل كافة منتجاتنا إلى منتجات عضوية بعد أن لاقت المنتجات من هذا النوع رواجاً كبيراً في أوروبا وأمريكا لندرة الموارد الطبيعية في البلدان الصناعية، إلى جانب التلاعب بالجينات بهدف مضاعفة الانتاج وتجميل الألوان وحتى التدخل بتحسين الطعم. غير أن بلدان الشرق الأوسط بشكل عام، وبلدان العالم العربي بشكل خاص قد حباها الله بوفرة المنتجات الزراعية العضوية، ويمكن بسهولة إيجاد مصادر لكافة المنتجات تقريباً، سواء في خيرات بلداننا، أو في بلدان أخرى كالهند وماليزيا وتايلاند، على سبيل المثال. ولكن هذا يقتضي تفعيل قسم مراقبة الجودة عند الشراء بهدف إيجاد مصادر موثوقة وفحص كل ارسالية للتأكد من أن إنتاجها قد تم بالشكل الطبيعي.

ونحن على يقين أن التكلفة ستزيد علينا، بل قد تتضاعف أحياناً مقابل توفير كافة ما نضعه من شروط لجودة المنتجات التي يناهز عددها 200 منتج. غير أننا سنجد في المقابل أسواقاً كبيرة تفتح أبوابها أمامنا، سواء لدى الشرائح التي تدرك قيمة المنتجات العضوية في مجتمعاتنا أو في الأسواق الخارجية الأخرى، وخاصة أننا لا ننوي أبداً استغلال هذا الشعار في رفع أسعار المنتجات. وكما تعرفون أيضاً، فإن موادنا الخام العضوية تذهب إلى الخارج بأسعار رمزية زهيدة وتعود إلينا بأسعار خيالية. لذا،عزمنا أن ندخل في هذا المجال لأن التكلفة عندنا أقل، والانتاج من عندنا، والتعبئة من عندنا والتسويق صار عندنا أيضاً. فما المانع أن تكون الانطلاقة من عندنا؟

وللعلم، فإن هذا لم يكن ليحدث لولا حصولنا على شهادة الجودة واعتراف البلدان المتقدمة بجودة منتجاتنا، وهذا ما أهلّنا للتطوير والسير في مدارج التقدم والنجاح. فقد حصلنا من شركة عالمية ذائعة الشهرة على شهادة تثبت التزامنا بالمنتجات العضوية، وذلك بعد اجراء الاختبارات والفحوصات وكافة أنواع التدقيق على منتجاتنا التي اتضح أنها مطابقة للمواصفات المتوفرة في المنتجات العضوية. ومثل هذه الشهادة تستخدم في بلدان أوروبا وأمريكا التي نستهدف أسواقها. وبطبيعة الحال، سيكون المستهلك في بلادنا خصوصاُ، وفي منطقة الشرق الأوسط عموماً أول المستفيدين من هذا التحول الكبير إلى منتجات عضوية. وقد كنا سابقاً نشتري موادنا الأولية من كافة المصادر، ولكن العملية الآن ستتم بدقة كبيرة لاختيار ما يتماشى مع طموحات عملائنا الذين ارضاؤهم يقع في أعلى سلم أولوياتنا، وخاصة أننا نرتبط مع الموردين بعقود ثابتة وواضحة ومحددة تترتب عليها التزامات قانونية صارمة واجبة التنفيذ من حيث الجودة ودقة مواعيد التسليم.


اشترك لتلقي
الرسائل الإخبارية

حمل تطبيق
معجزة الشفاء



© 2017 mujeza.com. جميع الحقوق محفوظة