من نحن

The Establishment نشأت شركة معجزة الشفاء للتجارة العامة في العام 1995م في دولة الكويت ولها سمعة رائدة في عالم الأغذية، بدأ نشاطها في توريد وتعبئة الأغذية الصحية والطبيعية التى شملت أنواع العسل والزيوت وشاي الأعشاب والشاي الأخضر والخل. وانطلقت في سنوات معدودة لتصل منتجاتها إلى 200 صنف تحوي الأغذية الشاملة من بهارات ومكسرات وحبوب ومعلبات وأخيرا المثلجات. وتبلغ نقاط بيعها 120 نقطة في داخل الكويت. أما خارج الكويت فلديها العديد من الوكلاء التجاريين في باقي الدول الخليجية بالإضافة إلى التواجد في معارض الغذاء الدولية. يعمل في شركة معجزة الشفاء اليوم أكثر من 200 موظف ولدى الشركة الآن 5 مكاتب رئيسية، منها 3 مكاتب إقليمية، في الكويت، دبى وجدة، ومكتب فى كولالمبور، ماليزيا لتغطية سوق جنوب شرق آسيا ووكيل في جنوب أفريقيا لتغطية السوق الأفريقية ومكتب جديد فى ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية لتغطية الشريحة المستهدفة فى امريكا و مكاتب جديدة قيد التأسيس فى مصر وسوريا والهند بالإضافة إلى مجموعة من الوكلاء والموزعين فى دول أخرى تعنى بتوفير مصادر جديدة تغطى احتياجات أسواقها حيث تقوم الشركة بتوريد منتجاتها إلى 40 دولة على مستوى القارات الخمس.

 

The Establishmentاهتمت الشركة بترسيخ الاسم التجاري(معجزة الشفاء) عبر عشرات الحملات الإعلامية والتسويقية. وتمتد مكاتب إدارة الشركة فى الكويت على مساحة 4000 متر مربع ولها عقود تخزين مع شركة المخازن العمومية "اجيلتي" وحصلت على العديد من شهادات التقدير من المؤسسات التمويلية التي تعمل معها ولسنوات عديدة تأكيدا لمتانة أدائها المالي والتزامها العالي حيث يعد بيت التمويل الكويتي، أهم شركاء النجاح بتسهيلاته الائتمانية وخدماته التحصيلية مع الجمعيات التعاونية، الموزع الأكبر لمنتجات الشركة، وقد نالت شركة معجزة الشفاء عدد من شهادات الجودة العالمية إداريا وصناعيا وصحيا من المنظمات المتخصصة. ويأتي على رأسها الايزو وهسب واخيراّ حصول منتجات المعجزة شهادة وتصريح بالبيع والتداول من هيئة الدواء والغذاء السعودية. وتم تسجيلها في المنظمة الأمريكية للأغذية وكذلك الألمانية وغيرها، بالإضافة لتعاقدها مع شركة طارق الغانم التي تشرف على أحدث النظم الآلية في التخزين والمحاسبة والإدارة. هذا وقد نالت الشركة عشرات من الجوائز التكريمية على إسهاماتها في الأنشطة والبرامج المجتمعية.

The Establishment

العسل ومنتجات النحل

كان بيع أنواع العسل في الإسواق هواية لعشاقه الذين يحرصون على اقتناء اقراص الشهد واستخلاص العسل كانت بكميات محدودة. وعندما دخلت أنواع عسل معجزة الشفاء الأسواق المحلية بعبواته المميزة وأنواعه الجديدة والنادرة لقي بعضها إقبالا من شرائح واسعة. وكانت كل عبوة تحمل عهدا والتزاما بتقديم جائزة قدرها 3 آلاف دولار لمن يثبت غش قطرة واحدة في أي من عبوات عسل معجزة الشفاء في أي من المختبرات العلمية المتخصصة المعتمدة في وزارة الصحة. فساعد هذا الميثاق على تعزيز ثقة العملاء بمنتجات معجزة الشفاء حتى تحققت لها الريادة في هذه الصناعة التي شملت لاحقا مشتقات مملكة النحل ذات الفوائد الغذائية والصحية العالية وكان أهمها غذاء الملكات والعكبر وسم النحل وحبوب اللقاح وغيرها التي يشاهدها العملاء اليوم في الإسواق وأماكن تواجدنا.

الزيوت الطبيعية

على إثر اتساع شريحة عملاء شركة معجزة الشفاء تردد كثيرا على ألسنة العملاء الرغبة في توفير منتج الزيت الطبيعي، حيث برزت شريحة من المهتمين بالأغذية الصحية والطبيعية. وقد وجدوا ضالتهم في منتجاتنا العسلية وتطلعوا أن نوفر لهم منتجات نافعة أخرى لها عوائد وتستقي أصولها من الحضارة الإسلامية والعربية. وبعد دراسة مستفيضة، قررنا الدخول إلى عالم الزيوت الطبيعية وبالمستوى اللائق بسمعة الشركة وثقة جمهورها بمنتجاتها. فأخذ منا البحث عن مصادرنا الموثوقة سنة كاملة حتى طرحنا أول منتجات الزيوت الطبيعية في الأسواق . وكان الزيت الفلسطيني وبعده الأردني وتاليا السوري، حيث باتت هذه الأنواع الأكثر طلبا من عملائنا مع مرور الوقت. وحققت هذه الأصناف حضورا لافتا في أماكن تواجدنا بناء على الدراسات التسويقية التي أجريناها. ونتوقع خلال الفترة القادمة أن تشهد منتجات الزيوت نقلة نوعية في ضوء التحديثات التي تقوم بها الشركة وإبرامها عدداً من العقود مع مصادر جديدة تزيد من تميز منتجاتها وفائدتها.

الأعشاب والشاي الأخضر

وتطور الأمر بعد ذلك في غضون سنوات قليلة ليدخل الشاي الأخضر كأحد أهم المنتجات الصحية الغذائية التي بدأت تشيع في أوساط العملاء وترسخ في وعيهم أهميته وفوائده. فبدأت الشركة بتقديم الشاي الأخضر في عبوات تجريبية وزعت على الإسواق وأماكن تواجدنا، فاستشعرنا سرعة نفاذها لققه عملائنا بمنتجاتنا وبدأنا ندرك مكانة اسمنا لدى عملائنا وتأكد لنا مدى الثقة التي منحوها لنا عملاؤنا وحجم التحدي الذي يستوجب تعزيز توقعهم ومستوى الرضى عن منتجاتنا. وبدأنا بتقديم أنواع الشاي الطبيعي الخالي من النكهات الصناعية والملوثات الزراعية. وتم تغليفها بعبوات لائقة ويكفي مقارنة بسيطة مع الأصناف الموجودة لتتأكد لأي راصد القيمة المضافة التي تحويها منتجات معجزة الشفاء.

الخل الطبيعي المستخلص من التفاح

و بعد ذلك قررنا الخوض فيه من منتجات طبيعية طالبنا عملاؤنا بتوفيرها هو الخل الطبيعي وقد أخذ منا وقتا أكبر من باقي الأصناف لأن المكانة التي وصلنا إليها في نفوس عملائنا لا تسمح لنا إلا بتقديم ما يزيد من قدر هذه المكانة ويضاعف من رصيدها. وبعد عناء خمس سنوات متواصلة، تمكنا من الحصول على المتبادلة أملنا في منتج الخل الطبيعي الذي نعتقد أنه يلبي لعملائنا والمهتمين بهذا المنتج تطلعاتهم وتوقعاتهم، ومن مصادر تتميز بوفرتها وجودتها العالية إيمانا بحق عملائنا علينا بعد امتداد هذه العلاقة سنوات من الولاء والثقة.

الأغذية الشاملة(بهارات – مكسرات – حبوب – معلبات – مثلجات - ...)

Herbal and Green TeaHerbal and Green Tea

وهكذا بات يترسخ اسم معجزة الشفاء في عالم الأغذية وطرقت منتجاتنا الأسواق المحلية بالإضافة للأسواق الأقليمية، وهي اليوم متواجدة في أكثر من 120 موقعا وفي كل شهر ندخل سوقا جديدا ونقدم على دراسة خطوة جديدة، حتى جاءت الفرصة السانحة بالتوسع في أسواق الأغذية الشاملة وتأكد هذا التوجه على إثر افتتاح فرح جديد فى دبي وفرع سوق الجملة بالكويت وآخر في جدة. وشاركت معجزة الشفاء في عدد من المعارض الغذائية العالمية بهدف الوصول إلى مصادر تميزها في السوق. وقد وجدت شركة معجزة الشفاء ضالتها في العديد من المنتجات، خاصة في البهارات والمكسرات والحبوب والمعلبات وأخيرا المثلجات. إن هذه النقلات تنطوي على الكثير من التحديات التي تفرضها معطيات السوق وتقلباته خاصة في السنوات الأخيرة. ونعتقد أن لشركة معجزة الشفاء رصيدها من التجربة والثقة التي تمكنها من التطور بثبات والاستجابة للفرص الواعدة في السوق مع تحقيق التوازن العادل بين الجودة والسعر وتوفير منتجاتنا إلى أقرب نقطة لعملائنا.

Herbal and Green TeaHerbal and Green Tea

 

الرؤية

شركة رائدة في صناعة الأغذية الطبيعية والشاملة في مصاف الشركات العشر الأولى على مستوى المنطقة خلال السنوات الخمس القادمة ويقوم على إدارتها فريق يتمتع بكفاءات فنية وإدارية عالية وتتواجد منتجاتها في أكثر من 500 نقطة بيع.

رسالتنا

توفير أفضل أنواع الأغذية الطبيعية والشاملة بأسعار تنافسية وفقا لمعايير الجودة العالمية وتحقيق نمو مستمر لمواكبة التوسعات المستقبلية مع استقطاب الكفاءات المتميزة وإثرائها بالتدريب المستمر في مقر يعكس حجم النشاط والتطلعات.

الـقِـيـَـمُ الـجَـوْهَـريـَّـة

ومن أبرز هذه القيم:

  • الجوده والإتقان : وهي معايير الجودة العالمية بما تحمل من التزام وانضباط ، وتحري أفضل المواصفات التي تحقق الإحسان وقد استطاعت الشركة الحصول على أهم الشهادات العالمية في تحقيق الجودة الإدارية والصناعية والغذائية.
  • التنوع والشمول : تتعدد الأصناف وتتنوع المنتجات التي نستوردها من مصادر تغطي 40 دولة على مستوى القارات وفي المقابل نعتز بأن عملائنا يشملون أجناس الناس بمختلف ثقافاتهم وانتماءاتهم.
  • الـشَّـرَاكـةُ والتكامل: العلاقات التي نبنيها مع عملائنا قائمة على التكامل. إننا نستشعر مسئوليتنا تجاه ثقتهم الغالية، فرهان الشراكة يحتاج إلى تراكم الخبرات والجهود لتجسيده عمليا في تعاملنا ونعتقد أنه انعكاس للتكامل الذي ننشده مع عملائنا.
  • الـشفافية والمصداقية : تتمتع الشركة بمصداقية عالية لدى عملائها كسبت فيها ثقة شريحة واسعة من موردي ومستهلكي السوق وأصبحت سمعتها مثار تقدير وإعجاب الكثيرين بتجربتها والتزامها بالمعايير الأخلاقية التي خططتها لنفسها وهي مع هذا حريصة على التواصل الدائم مع عملائها عبر الأخبار والتغطيات لتعريف الجمهور بإنتاجها وإنجازها.
  • التميز : إنها رغبة دائمة تستحثنا لبلوغ مراتب متقدمة ولجعل المنافسة فرصة لتقديم الأفضل دائما لعملائنا، لقد سعينا في كل مرحلة أن نقدم الإضافة التي تعزز من رصيدنا لدى عملائنا وهي قيمة نحرص أن تكون علامة في تفوقنا وريادتنا.

الاستـراتـيجـيـَّـة : الغاياتُ والأهداف

تسعى شركة معجزة الشفاء للتجارة العامة عبر رؤيتها الاستراتيجية التي تعمل في ضوئها، إلى إحداث تغيـيـرٍ نَـوْعيٍّ في السلوك الشرائي للمستهلك ومنطلقات تفكيره نحو متطلباته الغذائية والتوجه نحو الغذاء الطبيعي والصحي بعد أن تلوثت أطعمتنا بمختلف المضيفات الصناعية غير الصحية ذات الأثر المباشر على صحة الإنسان ونموه وكذلك البيئة الإنسانية، مما يخلف أضراراً على طبيعة الأرض وحياة البشر. وتأمل الشركة أن تساهم عبر مسئوليتها الذاتية بتوفير الأغذية الطبيعية الشاملة ذات العائد الصحي المباشر على المستهلك بأسعار في متناول العملاء وجعلها في أقرب نقطة تجمعنا بهم للإستفادة منها، مع السعي الدائم إلى تطوير المنتجات الحالية من حيث جودتها وتعبئتها وأساليب تقديمها، واستحداث منتجات جديدة وفقا لمواصفاتنا العالية التي تحقق الرضى الذي نتطلع إليه.

أهم هذه الغايات والأهداف التى نصبو إلى تحقيقها أو إلي المساهمة الـفَـعَّـالة فيها :

أولاً :

الإسهام في تأسيس الوعي الغذائي، بوصفه مطلبا صحيا وعلميا، في إطار البيئة الحاضنة للشركة محليا ثم في دوائر العمل الإقليمية والعالمية. وللوصول إلى هذه الغاية تسعى الشركة إلى :

 

  • التعريف بالأنماط الغذائية ومعايير المفاضلة بين المكونات الغذائية وأسس الشراء وفقا للعائد الصحي والحاجة الفعلية عبر الوسائل المرئية والسمعية والمقروءة.
  • المشاركة في معارض الغذائية وطرح منظورنا الغذائي عبر الإصدارات الدورية والنشرات، فضلا عن المشاركة في المنتديات العامة والمؤتمرات المتخصصة وتقديم أوراق العمل التي تعكس تجربتنا والنتائج التي حصلنا عليها بطول خبرتنا وممارستنا.
  • تأسيس مركز " إعجاز " للدراسات والبحوث الغذائية الذي يشكل إضافة عملية في سبيل تقويم مسار المستهلك وإرشاده للاستهلاك الغذائي الواعي وتوجيهه نحو اختيار الأنسب من المنتجات الغذائية وفقا لمعايير علمية وأسس تجريبية.

ثانياً :

التحديث المستمر للمنتجات وطرق تقديمها. ومن أجل ذلك تسعى الشركة إلى تحقيق هذه الأهداف :

  • التعاقد مع شركة للدراسات التسويقية للوقوف على حصتنا السوقية وتقييم مدى رضى العملاء عن منتجاتنا وأوجه تطوير وتحديث طريقة تقديمها في أماكن تواجدنا على أن تكون الدراسات مهنية وعلمية وتغطي أسواقنا وتنفذ بشكل دوري.
  • السعي لتنويع مواردنا باستحداث منتجات جديدة وإضافتها إلى مجموعة منتجات الشركة والبحث عن موردين جدد عبر الزيارات الدائمة للبلدان المصدرة والمنتجة والمشاركة بالمعارض العالمية المتخصصة في الأغذية الطبيعية والصحية والاشتراك في الدوريات الصحفية المتخصصة والإعلان فيها.
  • الحصول على المزيد من شهادات الجودة العالمية في الجوانب الإدارية والصحية والغذائية والصناعية والعمل على الحصول على النسخ الجديدة منها مع الحرص على تحقيق أكبر قدر من مراقبة تطبيق معاييرها على المنتجات وإدارة العمل.

ثالثاً :

تكثيف التواجد في الأسواق الفاعلة لكسب الخبرة وتحقيق الانتشار. ومن أجل ذلك تسعى الشركة إلى تحقيق هذه الأهداف :

  • التواجد النوعي في الأسواق المحلية على أن يكون للشركة فرع رئيسي في كل محافظة بالإضافة لشبكة نقاط بيع في كل سوق غذائي رئيسي في المناطق والأسواق الغذائية العامة في المحافظة.
  • فتح مكاتب إقليمية انطلاقا من دبي وجدة والوصول لخمس مكاتب إقليمية تدير عمليات الاستيراد والتصدير لمنتجات الشركة خلال الأعوام الخمس القادمة.
  • التحالف مع وكلاء معتمدين في القارات الخمس.

 

نطاق الشركة ليتشابك العمل في ثلاث دوائر.

الأول

محليا: حيث تطلق شركة من الكويت، وتركيز الاهتمام على المواطنين المحليين والمقيمين.

الثاني

إقليميا: حيث يتم توجيه الشركة نحو الدول العربية، لتغطية احتياجات مجتمعاتهم بسبب التفرد لمنتجاتها.

ثالثا

على الصعيد العالمي: من خلال استهداف أسواق المجتمعات الدولية، مع الأخذ بعين الاعتبار بيئات مختلفة ومتنوعة من الثقافات، بما في ذلك أولئك الذين يرغبون في الغذاء الصحي.

 

 

  • الأغذية الطبيعية : التي تتميز بمكوناتها الطبيعية وخصائصها الفطرية، والأغذية الأساسية التي تدخل في مكونات الأطعمة التي يتناولها المستهلك الكريم وتشمل بالنسبة لشركتنا ( العسليات – الزيوت – الشاي الطبيعي والأخضر – الخل وغيرها)
  • الأغذية المكملة علاجيا : والتي لها فوائد علاجية وتم توثيقها مختبرياَ وأخذت ترخيصاَ صحيا للاستهلاك البشري ، حيث تبحث الشركة عن مصادرها وتراخيصها وتقديمها للمستفيد منها وفقا لاشتراطاتها وضوابط تناولها ومنه ( الجنسنج – حبوب اللقاح – مشتقات النحل وغيرها)
  • الأغذية الشاملة: بما تشمله من ( بهارات ، حبوب ، مكسرات ، مثلجات وغيرها ) وهي التي تشمل مختلف الأصناف الغذائية التي يتناولها الناس وتدخل في صلب طعامهم اليومي، تسعى الشركة لتأكيد تواجدها في ظل المنافسة الواسعة في الأسواق وتحرص على إيجاد حصة سوقية مؤثرة متنامية بناء على توسعات مدروسة ومقننة.

     

Conference Conference

 

الجهات التى ترتبط معها الشركة بعقود:

الخدمة اسم الجهة و المقاول
الشؤن القانونية 1 - المحامية بسمة محمد حامد سدر للإستشارات القانونية
2- المركزالقانوني - المحامي خالد العبد الجليل .
3 - المجموعة العربية للمحاماة – المحامي يونس الكندري .
4 - مكتب المحامى الاستاذ بدر السالم
5 - الموسوعة للمحاماة والإستشارات القانونية -      المحامي ناهس العنزي .
6 - السالم لإستشارات القانونية و أعمال المحاماة
7 - مكتب المحامية حنان الصباح
صيانة و شبكات كمبيوتر
شركة أوسيان سوفت
شبكة الأطفاء شركة عبدالحميد العيسى
مدقق الحسابات مهند بارتنر
المطبوعات الوراق الدولية
التحصيلات بيت التمويل الكويتي
الاعلانات مايكرو سولوشن
أجهزة مختبرات تكترون للأجزة
التأمين الوثاق للتأمين التكافلى
التأمين غزال للتأمين
الخدمات المصرفية بيت التمويل الكويتي
  - شركة بدر الملا المالية
  - الأعيان و دار الاستسثمار
عقود صيانة كهرباء و التبريد مركز كاظمة و التكيف
العناية و تنظيف المخازن شركة الجمعة المشتركة
الفحص الكيميائي مختبر الشركة
للتأكيد أكثر على نتائج مختبر الشركة نقوم بفحص العنيات بواسفة جهاز (HPLC) معهد الكويت للأبحاث العالمية
الفحص الميكروبيلوجى

اختبارات ( تحاليل ) لعسل المعجزة الميكروبيلوجى  بألمانيا
1)  35S
TNOS (2
FMV (3   

* هذه مجموعه من الاختبارات ( التحاليل ) بطريقة PCR  وهى تعتمد على تحليل DNA  للمادة حيث يتم فصل حبوب اللقاح من العسل لسهولة تحليل DNA  للعسل.

* التحليل يثبت ان العسل ليس به مواد معدله وراثيا وذلك لان الثلاث اختبارات سالبة ( Ve-).

* التحليل ( 35 S  ) يثبت ان العسل لايوجد به مواد بها تحول جينى وهذا التحول الجينى ينتقل من الفيروسات الموجوده بالنباتات الذى ياخذ منها النحل الرحيق وحبوب اللقاح.

مختبر بلاتون ألمانيا - (مقائيس الإتحاد الأوروبى)

 

Make an Enquiry

Make an Enquiry

Instagram

Facebook

Twitter